Indicators on الإدمان على مواقع التواصل You Should Know

Wiki Article



أوّلا: ماذا نعني بمفهوم الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعيّ؟

"سوء تقدير حزب الله يضع إسرائيل في مأزق" - مقال في يديعوت أحرنوت

أوّلا: ماذا نعني بمفهوم الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعيّ؟

 فلهذا النّوع من التّصفّح أضرار سلبيّة فادحة على الإنسان، فهو يسبّب لك الأرق في اللّيل، ويؤثّر على شبكيّة العين ويضعفها مع مرور الوقت، ويمنعك من الدّخول في مرحلة النّوم العميق، وأمّا في الصّباح فبدل تركيزك على الالتزامات والتّخطيط للإنجاز والعمل واستغلال النّشاط الصّباحيّ، فإنّك تقوم ببداية سيئة جدّا تسبّب لك التّشتت، وتستهلك من طاقتك وقدرتك على التّركيز، يمكنك استخدام منبّه تقليديّ، أو إبعاد هاتفك عن السّرير قدر المستطاع.

إدمان مواقع التواصل الاجتماعي بين العلامات والحلول  

طورت شركة تقنية ألمانية هاتف أندرويد مصمم خصيصًا لكفاءة وتقليل وقت الشاشة ، وأصدرت نيوز كروب طرق عديدة لتقليل وقت الشاشة ، وأعلنت فيس بوك وانستغرام عن أداة جديدة يعتقدون بأنها ستساعد في تخفيف الإدمان على منتجاتهم، وفي مقابلة لرئيس الشؤون العالمية لفيس بوك نيك كليج أدعى أن فيس بوك عملت كل ما في وسعها لتجعل من منصتها مكان أمن وخاصة لصغار السن، وعملت فيس بوك للتغيير معترفة بمسؤوليتها الهامة تجاه مجتمعات العالم والتنظيم الذي دعت إليه الحكومات.

أكدت دراستين جديدتين على هذه الحقيقة ولم تظهر ترابط بينهم فقط بل أيضًا سببية، وبعبارة أخرى تغيير معدل الوقت الذي تقضيه في استخدام منصات التواصل الاجتماعي يؤثر بنسبة ملحوظة على الصحة العقلية.

دور الذكاء الاصطناعي في رصد تفشي فيروس كورونا المستجد؟

- مشاكل في الحياة الشخصية تتمثل بانعدام الخصوصية والخيانة العاطفية.

تساعدنا وسائل التواصل الاجتماعي في شبكات التواصل الاجتماعي لأنها أسهل طريقة لنا لزيادة شبكتنا وتكوين صداقات جديدة وخاصة للانطوائيين، وهذا لأن وسائل التواصل الاجتماعي ستوفر لك المنصات اللازمة للتفاعل والتواصل مع الغرباء.

موضوع تعبير عن التدخين

التوتر والقلق الشديدان في حال وجود أي عائق للاتصال بالشابكة قد تصل إلى حد الاكتئاب إذا ما طالت فترة الابتعاد عن الدخول والإحساس بسعادة بالغة وراحة نفسية حين يرجع إلى استخدامه.

تتضمَّن هذه المقالة معلوماتٍ طبَّيةٍ عامَّة، وهي ليست بالضرورة مكتوبةً بواسطة متخصِّصٍ وقد تحتاج إلى مراجعة. لا تقدِّم المقالة أي استشاراتٍ أو وصفات طبَّية، ولا تغني عن الاستعانة بطبيبٍ أو مختص.

مجدل شمس: ماذا نعرف عن القرية السورية المحتلة التي شاهد المزيد قد "تُشعل حرباً شاملة بين إسرائيل وحزب الله"؟

Report this wiki page